المدرسة الابتدائية ـ المجاهد جعيجع بوقرة
زائرنا الكريم
لك منا حفاوة الاستقبال
و لنا منك التسجيل معنا و المساهمة
بكل ما تراه يخدم التربية و التعليم
ـ أعني عليك بحبك للمعلم ،
المدرسة الابتدائية ـ المجاهد جعيجع بوقرة
زائرنا الكريم
لك منا حفاوة الاستقبال
و لنا منك التسجيل معنا و المساهمة
بكل ما تراه يخدم التربية و التعليم
ـ أعني عليك بحبك للمعلم ،
المدرسة الابتدائية ـ المجاهد جعيجع بوقرة
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
المدرسة الابتدائية ـ المجاهد جعيجع بوقرة

أعني عليك بحبك للمعلم
 
الرئيسيةالرئيسية  أحدث الصورأحدث الصور  التسجيلالتسجيل  دخول  

 

 نماذج مذكرات التعليم الابتدائي بالجزائر ـ منتديات المدرسة الابتدائية المجاهد جعيجع بوقرة ـ بحمام الضلعة

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
جعيجع محمد / بوقرة




عدد المساهمات : 8
تاريخ التسجيل : 17/02/2013

نماذج مذكرات التعليم الابتدائي بالجزائر ـ منتديات المدرسة الابتدائية المجاهد جعيجع بوقرة ـ بحمام الضلعة  Empty
مُساهمةموضوع: نماذج مذكرات التعليم الابتدائي بالجزائر ـ منتديات المدرسة الابتدائية المجاهد جعيجع بوقرة ـ بحمام الضلعة    نماذج مذكرات التعليم الابتدائي بالجزائر ـ منتديات المدرسة الابتدائية المجاهد جعيجع بوقرة ـ بحمام الضلعة  Emptyالخميس مايو 01, 2014 6:18 pm

مذكرة في القراءة

النشــــــــــــــــاط : قراءة ( قراءة + فهم ) الوحدة : ............
الموضـــــــــــوع : ....................... الزمن :...........
الكفاءة القاعدية : ........................................
الكفاءات الاجتماعية الثقافية :...............................
مؤشر الكفاءة : ..........................................
الوسائل والمستندات :......................................

سيرورة الحصّة أهداف التعلم
الوسيطية وضعيات التعلم
والنشاطات المفتوحة
التقويم
وضعية الانطلاق يتوصل الى :...............
.............. تمهيد:مطالبة التلاميذ فتح الكتب ص:........
تأمل الصورة إثارة نقاش قصير حولها بأسئلة موجهة ........................
............................. أولي:
نعبّر عن الصورة

مرحلة بناء التعلمات


ينطق بالحرف نطقا صحيحا وفق مخارجهــا القراءة النموذجية: يقرأ المعلم كامل النص قراءة نموذجية
طرح أسئلة حوله :..........................
.......................................
........................................
تكليف التلاميذ بقراءة للفقرة قراءة صامته طرح الأسئلة
إعادة القراءة النموذجية للفقرة
القراءات الفردية : تكليف التلاميذ فرادى بقراءة النص ( أو الجزء المخصص للحصة )
- حث التلاميذ على احترام علامات الترقيم
بنائي:

القدرة على القراءة الجيدة وفهم النص

مرحلة الاستثمار للمكتسبات




يحلل أفكار النص
فهم النص : يلقي المعلم في كل مرّة أسئلة حول مضمون النص ( أسئلة أفهم النص) .
شرح المفردات : يقوم المعلم بمعية التلاميذ بشرح المفردات التالية وإدخالها في جمل مفيدة :..............
............................................
أسئلة الفهم : ..................................
...........................................
..........................................
...........................................
- قراءة ختامية للنص أو للجزء المخصص أو استخراج الفكرة العامة .
ختامي :

القدرة على تحليل أفكار النص

مذكرة في الإملاء

النشــــــــــــــــاط : إمـــــــــــــــــــــــــــلاء الوحدة : ................
الموضـــــــــــوع : ...................... الزمن :...........
الكفاءة القاعدية : ....................................
مؤشر الكفاءة : .................................
الوسائل والمستندات ....................................

سيرورة الحصّة أهداف التعلم
الوسيطية وضعيات التعلم
والنشاطات المفتوحة
التقويم
وضعية الانطلاق تمهيد:إستضهار ظاهرة إملائية سبقت دراستها على الألواح : أكتب .............
................................ أولي:
يستظهر ظاهرة إملائية

بناء التعليمات التعرف على النص أو الأمثلة
إستخراج الكلمات المصاحبة للظاهرة

إستخراج القاعدة

إجراء التطبيق الأولى

الكشف عن النص المكتوب سلفا على السبــــــــــــــــــــورة
القراءة النموذجية: تم من طرف بعض التلاميذ
- طرح أسئلة لإستخراج وتحديد الظاهرة المـــــــــــراد دراستها .................
- .......................................
الكلمات المستخرجة أو المحددة علــــــــــــــــــــــى النص
- ....................................
- .................................
من خلال الشرح يتم إستنتاج القاعدة الإملائيــــــــــــــــــــة من طرف التلاميذ ثم تكتب على السبـــــــــــــــــــــورة وتقــــــــرأ
القاعدة .................................
.......................................
....................................
تطبيق أولى : على الألواح تملى الكلمات التالية كتطبيـــــــــــق
على الظاهرة المستجـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــدة
.........................................
يصحب في كل مرة تصحيح جماعي وفــــــــــــــــــــــــــــردي

بنائي:
القدرة على
الإجابة على الأسئلة
-إستخراج الكلمات

إستنتاج القاعدة


إستعاب القاعدة
مرحلة الاستثمار للمكتسبات
إجراء التطبيق النهائي التطبيق النهائي على الكراس : يقوم المعلم بإملاء النص أو الفقرة التالية : ............................
في الختام تجري عملية التصحيح الجماعي على السبورة والفردي على الكراسات .


ختامي :
القدرة على الكتابي الصحيحة الخالية من الأخطاء وفق القاعدة


مذكرة في الرياضيات

النشــــــــــــــــاط : رياضيــــــــــــــــــــات الوحدة : ............
الموـضــــــــــــوع : ......................... الزمن :..........
الكفاءة القاعدية : ...................................
مؤشر الكفاءة : .....................................
الوسائل والمستندات :.................................

سيرورة الحصّة أهداف التعلم
الوسيطية وضعيات التعلم
والنشاطات المفتوحة
التقويم
الحساب الذهني : (ينجز على الألواح ) .



توظيف المعارف الجديدة والتوسيع فيها
توظيف المعارف والتدريب عليها وإستثمارها في وضعيات الإكتشاف :
المرحلة 1
يقترح المعلم على التلاميذ النشاط ......... وتترك لهم المحاولة
المرحلة 2 مناقشة الحلول وهي أهم مرحلة تأخذ الوقت الكافي
.................................................
.................................................
.................................................
الحوصلة : يذكر المعلم ويستنتج التلاميذ القاعدة أو حوصلة الدرس :
..............................................
..............................................
..............................................
التطبيق : يطلب إنجاز التطبيق المتواجدة ص : ............
يكون جماعيا :
التمارين : يختار المعلم التمارين التالية بغرض التصحيح
التمارين المختارة : ..................ص رقم
ملاحظة :
..................................
..................................
..................................



مذكرة في القواعد النحوية

النشــــــــــــــــاط : القواعد النحويــــــــــــــــــــــــــــــــة الوحدة : ..............
الموضـــــــــــوع : ..................... الزمن :...........
الكفاءة القاعدية : ...........................................
مؤشر الكفاءة : ...........................................
الوسائل والمستندات :.........................................

سيرورة الحصّة أهداف التعلم
الوسيطية وضعيات التعلم
والنشاطات المفتوحة
التقويم
وضعية الانطلاق تمهيد:إستضهار ظاهرة النحوية سبقت دراستها على الألواح : أكتب ......................................... أولي:
يستظهر ظاهرة النحوية

بناء التعليمات التعرف على النص أو الأمثلة
إستخراج الكلمات المصاحبة للظاهرة

إستخراج القاعدة

إجراء التطبيق الأولى

الكشف عن النص المكتوب سلفا على السبــــــــــــــــــــورة
القراءة النموذجية: تم من طرف بعض التلاميذ
- طرح أسئلة لإستخراج وتحديد الظاهرة المـــــــــــراد دراستها ......................
- .....................................
الكلمات المستخرجة أو المحددة علــــــــــــــــــــــى النص
- ......................................
- ......................................
من خلال الشرح يتم إستنتاج القاعدة النحوية من طرف التلاميذ ثم تكتب على السبـــــــــــــــــــــورة وتقــــــــرأ
القاعدة ................................
......................................
......................................
تطبيق أولى : على الألواح تطبيــق الظاهرة المستجــــــــــــــــدة
......................................
......................................
يصحب في كل مرة تصحيح جماعي وفــــــــــــــــــــــــــــردي

بنائي:
القدرة على
الإجابة على الأسئلة
-إستخراج الكلمات

إستنتاج القاعدة


إستعاب القاعدة
مرحلة الاستثمار للمكتسبات
إجراء التطبيق النهائي التطبيق النهائي على الكراس : يقوم المعلم بمطالبة التلاميذ بإنجاز التمارين ص :......................

في الختام تجري عملية التصحيح الجماعي على السبورة والفردي على الكراسات . ختامي :
القدرة على الكتابي الصحيحة الخالية من الأخطاء وفق القاعدة


مذكرة في القواعد الصرفية

النشــــــــــــــــاط : القواعد الصرفية الوحدة : .........
الموضـــــــــــوع : ......................... الزمن :.........
الكفاءة القاعدية : ...........................................
مؤشر الكفاءة : ...........................................
الوسائل والمستندات :......................................

سيرورة الحصّة أهداف التعلم
الوسيطية وضعيات التعلم
والنشاطات المفتوحة
التقويم
وضعية الانطلاق تمهيد:إستضهار ظاهرة الصرفية سبقت دراستها على الألواح : أكتب ........................
....... أولي:
يستظهر ظاهرة صرفية

بناء التعليمات التعرف على النص أو الأمثلة
إستخراج الكلمات المصاحبة للظاهرة

إستخراج القاعدة

إجراء التطبيق الأولى

الكشف عن النص المكتوب سلفا على السبــــــــــــــــــــورة
القراءة النموذجية: تم من طرف بعض التلاميذ
- طرح أسئلة لإستخراج وتحديد الظاهرة المـــــــــــراد دراستها ................
- ....................................
الكلمات المستخرجة أو المحددة علــــــــــــــــــــــى النص
- ...................................
- .................................
من خلال الشرح يتم إستنتاج القاعدة الصرفية من طرف التلاميذ ثم تكتب على السبـــــــــــــــــــــورة وتقــــــــرأ
القاعدة ............................
.................................
................................
تطبيق أولى : على الألواح تطبيـــق الظاهرة المستجـــــــدة
................................
.................................
يصحب في كل مرة تصحيح جماعي وفــــــــــــــــــــــــــــردي

بنائي:
القدرة على
الإجابة على الأسئلة
-إستخراج الكلمات

إستنتاج القاعدة


إستعاب القاعدة
مرحلة الاستثمار للمكتسبات
إجراء التطبيق النهائي التطبيق النهائي على الكراس : يقوم المعلم بمطالبة التلاميذ بإنجاز التمرين .........................
.............................
في الختام تجري عملية التصحيح الجماعي على السبورة والفردي على الكراسات . ختامي :
القدرة على الكتابي الصحيحة الخالية من الأخطاء وفق القاعدة


مذكرة في القواعد الصرفية

النشــــــــــــــــاط : القواعد الصرفية الوحدة : ............
الموضـــــــــــوع : ..................... الزمن :.........
الكفاءة القاعدية : ........................................
مؤشر الكفاءة : .........................................
الوسائل والمستندات :.....................................

سيرورة الحصّة أهداف التعلم
الوسيطية وضعيات التعلم
والنشاطات المفتوحة
التقويم
وضعية الانطلاق تمهيد:إستضهار ظاهرة الصرفية سبقت دراستها على الألواح : أكتب ............
.................... أولي:
يستظهر ظاهرة صرفية

بناء التعليمات التعرف على النص أو الأمثلة
إستخراج الكلمات المصاحبة للظاهرة

إستخراج القاعدة

إجراء التطبيق الأولى

الكشف عن النص المكتوب سلفا على السبــــــــــــــــــــورة
القراءة النموذجية: تم من طرف بعض التلاميذ
- طرح أسئلة لإستخراج وتحديد الظاهرة المـــــــــــراد دراستها ...............
- ...................................
الكلمات المستخرجة أو المحددة علــــــــــــــــــــــى النص
- .........................
- .........................
من خلال الشرح يتم إستنتاج القاعدة الصرفية من طرف التلاميذ ثم تكتب على السبـــــــــــــــــــــورة وتقــــــــرأ
القاعدة .....................
........................
.........................
تطبيق أولى : على الألواح تطبيـــق الظاهرة المستجـــــــدة
..................................
..................................
يصحب في كل مرة تصحيح جماعي وفــــــــــــــــــــــــــــردي

بنائي:
القدرة على
الإجابة على الأسئلة
-إستخراج الكلمات

إستنتاج القاعدة


إستعاب القاعدة
مرحلة الاستثمار للمكتسبات
إجراء التطبيق النهائي التطبيق النهائي على الكراس : يقوم المعلم بمطالبة التلاميذ بإنجاز التمرين ...........................
....................
في الختام تجري عملية التصحيح الجماعي على السبورة والفردي على الكراسات . ختامي :
القدرة على الكتابي الصحيحة الخالية من الأخطاء وفق القاعدة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
نماذج مذكرات التعليم الابتدائي بالجزائر ـ منتديات المدرسة الابتدائية المجاهد جعيجع بوقرة ـ بحمام الضلعة
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» مذكرات اللغة الفرنسية ـ السنوات الثلاث للتعليم الابتدائي ـ منتديات المدرسة الابتدائية المجاهد جعيجع بوقرة بحمام الضلعة ـ
» مذكرات السنة الثالثة ابتدائي ـ اللغة الفرنسية ـ منتديات المدرسة الابتدائية المجاهد جعيجع بوقرة ـ بحمام الضلعة ـ
» مذكرات السنة الرابعة ابتدائي ـ اللغة الفرنسية ـ منتديات المدرسة الابتدائية المجاهد جعيجع بوقرة بحمام الضلعة ـ
» مذكرات السنة الخامسة ابتدائي ـ اللغة الفرنسية ـ منتديات المدرسة الابتدائية المجاهد جعيجع بوقرة بحمام الضلعة ـ
» سؤال و جواب ـ منتديات المدرسة الابتدائية ـ المجاهد جعيجع بوقرة ـ بحمام الضلعة

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
المدرسة الابتدائية ـ المجاهد جعيجع بوقرة :: أساتذة اللغة العربية-
انتقل الى: